الخطة المستقبلية لقسم بحوث الإمتحانات
تم تحديد الخطة المستقبلية لقسم البحوث فى المركز وفق المرجعيات التالية:
* الخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم وذلك باعتبار المركز بيت خبرة لها.
* المشكلات الميدانية التى ينوه عليها المتخصصون فى الميدان التربوى.
* وفق اختصاصات قسم البحوث كما حددها القرار الجمهورى لإنشاء المركز.
ويمكن عرض مجالات الدراسة والإطار الزمنى للخطة المستقبلية لقسم البحوث كما يلى:
| 
				 مجالات الدراسة للخطة البحثية  | 
			
				 الإطار الزمنى  | 
		
| 
				 * إعداد اختبارات التفكير الناقد فى المحتوى الدراسى للمرحلة الابتدائية لتطبيقه على 10% من تلاميذ التعليم الابتدائى 2008/2009 (الصف الثالث- الصف السادس).  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * وضع الاختبارات التى تركز على التفكير الناقد بنهاية 2010/2011.  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * إعداد أدوات قياس المخرجات الوجدانية والمهارية للتوافق مع تعميم التقويم الشامل بالمرحلة الابتدائية 2010 والمرحلة الإعدادية 2011 ومع تجربة 10% من تلاميذ التعليم الابتدائى 2008/2009 (الصف الثالث- الصف السادس).  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * إعداد أدوات قياس مخرجات التعلم المعرفية والوجدانية والمهارية لكل مستوى تعليمى بنهاية 2011/2012 والتى ستدعم المؤسسات التعليمية المختلفة فى إطار قانون الجودة والاعتماد.  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * دراسات تقويمية لتطبيق منظومة التقويم الشامل فى المرحلة الإعدادية والتى ستطبق بها 2010/2011.  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * تقويم نظام الساعات المعتمدة بالتعليم الثانوى الذى سيطبق 2010/2011.  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * تقويم الأنشطة اللاصفية بالمرحلة الثانوية فى إطار النظام الجديد للتعليم الثانوى (النظام المفتوح بين التعليم العام والفنى) بحلول 2010/2011.  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * إعداد أدوات نواتج التعلم لذوى الاحتياجات الخاصة (الإعاقات البسيطة) فى تجربة الدمج بداية من 2009 ونهاية 2011/2012 (بمدارس التعليم الأساسى).  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * إعداد أدوات التقويم والمتابعة لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة (بمدارس التعليم الأساسى).  | 
			
				 2010/2011 2011/2012  | 
		
| 
				 * تقويم تجربة الدمج لذوى الاحتياجات الخاصة (بمدارس التعليم الأساسى) بنهاية عام 2011/2012.  | 
			
				 2011/2012  | 
		
						
						
						
 
