تقويم مهارات معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية فى استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والتعليم فى التدريس
سنة النشر:2002/2003
فريق العمل:د. حسن حسينى جامع، د. نعيمة حسن عبد الواحد، د. مصطفى عبد الخالق محمد
المراجعة العلمية:د. سليمان الخضرى الشيخ.
هدف الدراسة:
تعرف مدى توافر مهارات استخدام التقنيات والوسائل التعليمية لدى معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية، وتحديد احتياجاتهم التدريبية.
فعالية برامج التدريب فى تحسين أداء معلمى التعليم الأساسى
سنة الاعداد: 2003
فريق العمل: د. فوزي عزت، د هاني درويش، د عقيل رفاعي، د رضا حجازي.
أهدف الدراسة:
- إلقاء الضوء علي أبعاد تقارير تقويم بعض البرامج التدريبية التي أنجزت أخيرا تحت إشراف الوزارة و أجهزتها .
 - التحقق من فاعلية أحد البرامج التدريبية التي نفذت هذا العام 2003 بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من حيث المعلوومات التربوية.
 - بيان مدي أهمية التدريب في تحسين اتجاه المعلمين نحو مهنة التدريس.
 - أثر البرامج التدريبية من حيث الك م والنوع في أداء المعلمين بالصف الدراسي.
 - معرفة أراء التلاميذ في تقويم معلميهم وعلاقة هذه الآراء بتدريب المعلم.
 
الآثار التربوية، والتعليمية، والاجتماعية، والاقتصادية للدروس الخصوصية، ودور المعلم الذى يمارسها من وجهة نظر الطلاب
سنة النشر: 2004
فريق العمل: د. فاروق عبد الرحمن أبو عوف، د. جاد الله أبو المكارم.
المراجعة العلمية: د. سليمان الخضرى الشيخ.
الكلمات المفتاحية: المعلم- الدروس الخصوصية- المرحلة الاعدادية- المرحلة الثانوية- المستوى الاحتماعى الاقتصادى.
هدف الدراسة:
التعرف على آراء ووجهات نظر طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية من الجنسين سواء في سنوات النقل أو الشهادات العامة حول الآثار التربوية والتعليمية والاجتماعية/ الاقتصادية للدروس الخصوصية، والدور التربوي والتعليمي للمعلم الذي يمارسها بالنسبة للطالب.
تقويم برامج كليات إعداد المعلم فى مصر فى ضوء بعض التجارب العالمية المعاصرة. (دراسة قومية ).
سنة النشر:1995
فريق العمل:د/ محمد متولى غنيمة
المراجعة العلمية:د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم
هدف الدراسة: تحديد مدى إمكانية وضع تصور لتطوير نظم إعداد المعلم فى كليات التربية بمصر فى ضوء الواقع والاتجاهات العالمية.
تقويم معلم الصف الرابع للتعليم الأساسى ( دراسة ميدانية لمحافظتى الغربية والمنيا)
سنة النشر:1995
فريق العمل:د/ فوزى عزت على، د/ مصطفى جبريل، د/ طلعت كامل الحامولى، د/ ياسين قنديل، د/ شعبان حامد على إبراهيم، د/ خالد صلاح على الباز، د/ نعيمة حسن عبد الواحد، د/ محمد محمود حمادة، د/ عزت عبد الرؤف، د/ أمين نور الدين.
المراجعة العلمية:د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم
كلمات مفتاحية:تقويم المعلم- تقويم معلم الصف الرابع الابتدائى
هدف الدراسة:
تشخيص نواحى القوة والضعف فى أداء معلمى الصف الرابع الابتدائى، بما يساعد على تحديد الطرق العلاجية للتغلب على سلبيات الأداء وتذليل الصعوبات التى يواجهها معلمى مرحلة التعليم الأساسى.
مجموعات فرعية
- 
						
				قسم بحوث الأمتحانات
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 61
 
- 
						
				محور نظم التقويم
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 8
 
 - 
						
				محور تقويم نواتج التعلم
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 16
 
 - 
						
				محور التقويم الشامل
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 3
 
 - 
						
				محور الاستعدادات
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 6
 
 - 
						
				محور تحليل نتائج امتحانات الشهادات العامة
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 9
 
 - 
						
				محور المعلم
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 10
 
 - 
						
				محور تقويم المنهج الدراسى
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 2
 
 - 
						
				محور المبنى المدرسى
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 1
 
 - 
						
				محور تقويم الخدمات النفسية
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 1
 
 - 
						
				محور ذوى الاحتياجات الخاصة
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 5
 
 
 - 
						
				قسم تطوير الأمتحانات
			
			
						
- عدد المقالات:
 - 1
 
 
						
						
						
 
