أهداف قسم تطوير الإمتحانات
- وضع المعايير الخاصة لقياس وتقويم مختلف مستويات المعرفة والمهارات والجوانب الوجدانية للطلاب.
 - 
		إعداد وتطوير وإنتاج مواد الامتحانات للشهادات العامة فى جميع المراحل التعليمية للتعليم قبل الجامعى بما يتلاءم مع أهداف المناهج الدراسية.
 - إعداد وتطوير وإنتاج مواد الامتحانات للمستوى الرفيع للكشف عن قدرات الطلاب على التعليم الجامعى أو العالى.
 
- متابعة المستوى الكيفى للامتحانات على اختلاف أنواعها ومستوياتها والتحقيق من سلامتها وكفاءتها على تقويم الطلاب.
 - إنشاء وتطوير بنوك الأسئلة فى المواد الدراسية المختلفة والخاصة بالمستويين الأول والثانى بالمرحلة الإبتدائية.
 - إنشاء وتطوير بنوك الأسئلة فى المواد الدراسية المختلفة والخاصة بشهادة إتمام مرحلة التعليم الإساسى.
 - إنشاء وتطوير بنوك الأسئلة فى المواد الدراسية المختلفة والخاصة بشهادة الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية.
 - إنشاء وتطوير بنوك الأسئلة فى المواد الدراسية المختلفة والخاصة بالمستوى الرفيع لمواد مرحلة الثانوية العامة.
 - إعداد وتطوير أدلة تقويم الطالب فى المواد الدراسية المختلفة لمراحل التعليم الأساسى والثانوى لتدريب الطالب على تقويم نفسه فى تلك المواد.
 - وضع أسس ومعايير تقويم الطلاب فى المجالات العملية والفنية والأنشطة التربوية فى المراحل التعليمية المختلفة.
 - إعداد وتطوير المواد الامتحانية للاختبارات التشخيصية والتحصيلية لمواد مرحلة التعليم الأساسى.
 - إعداد وتطوير اختبارات استعداد للنجاح فى الدراسة الجامعية وفى مجالات التخصصات الأكاديمية المختلفة.
 - متابعة امتحانات المديريات التعليمية وتقويمها فى ضوء الأسس والمعايير المحددة من وحدات القسم.
 - تقديم الخدمات والمشورة الفنية للمديريات التعليمية فى مجال التقويم والامتحانات.
 - تقديم الخدمات والمشورة الفنية والعلمية لأقسام المركز والتعاون فى تنفيذ أنشطة المركز.
 - تقديم الخدمات والمشورة الفنية للمؤسسات العلمية الخارجية التى تطلب ذلك وطبقاً للنظام الذى يضعه للمركز.
 - إعداد أدلة إرشادية للمعلم يستخدمها لتقويم الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة.
 - إجراء الدراسات والبحوث فى مجال تطوير الامتحانات والتقويم والمشاركة فى الندوات والمؤتمرات العلمية.
 - القيام بجميع الاختصاصات السابقة فى المجالات الآتية:
 - اللغة العربية والتربية الدينية.
 - اللغة الأجنبية.
 - الرياضيات.
 - العلوم الطبيعية. (الفيزياء – الكيمياء- الأحياء- الجيولوجيا – علوم البيئة).
 - الدراسات الاجتماعية. (التاريخ – الجغرافيا – الاقتصاد)
 - العلوم الإنسانية والفلسفية.(الفلسفة والمنطق – علم النفس – علم الاجتماع – التربية الوطنية)
 - التعليم الفنى والمجالات العلمية. (زراعى – تجارى – صناعى – حاسب آلى)
 
- الفنون والأنشطة التربوية. (تربية فنية – موسيقية – رياضية – اقتصاد منزلى).
 - متابعة امتحانات المديريات التعليمية.
 
						
						
						
 
